الرئيسية / المنتخب التونسي / تحضيرات” كان”2016 للاواسط: رؤية محمد علي الصغير.
equipe-national-junior

تحضيرات” كان”2016 للاواسط: رؤية محمد علي الصغير.

يدخل الفريق الوطني لكرة اليد اواسط في تربّص ثانٍ من 28 الى 31 ديسمبر الجاري في المهدية.تأتي هذه التربّصات في إطار التحضيرات للبطولة الإفريقية للشباب التي تحتضنها مالي من 2 إلى 11 سبتمبر القادم. “كان” 2016 سيضمن للفائزين التأهّل لبطولة العالم للاواسط التي ستنظمها الجزائر الشّقيقة خلال العام القادم.
في ردّه على مسألة حظوظ المنتخب التونسي للبقاء ضمن المربّع الذهبي،أجاب المدرّب الوطني محمد علي الصغير أنّ الهدف الأساسي الآن هو تكوين فريق أكابر قويّ مستقبلياً و أن ذلك يستند إلى عديد العوامل و يمتدّ لسِتّ سنوات. كرة اليد العصريّة تحتاح إلى قدرات جسمانية أتحدّث هنا عن البنية الجسديّة و السرعة .نحرص على تكوين لاعبين متكاملين و متعدّدي الخصائص،نحتاج الى دفاع متين و هجوم فعّال و يتخلّلهما الهجوم المعاكس و افتكاك الكرات و في حال عدم قبول الأهداف علينا العمل على سرعة الانتقال .الرابط بين قوّة الدفاع و الهجوم من جهة و بين فقدان إتّزان المنافس من جهة أخرى هو الذي يحدد مصير المباراة .
من جهة أخرى أضاف أنّ المسابقة ستكون قاسية نوعا ما في اللقاءات النهائيّة فمصر فيها بطولة أقوى بكثير و طريقة عسكرية في اللعب في حين أنّ الجزائريين يراهنون على إظهار أداء جيّد خلال البطولة القادمة المقامة على أراضيهم. أمّا على الصعيد الأوروبي فنحن بعيدون بأشواط عديدة ،لا نملك الإمكانيات اللازمة و نشكو من نقص حضور اللاعبين في البطولة الوطنية.

و بشأن مدى تفائله بخصوص كرة اليد في تونس، اجاب المدرب الوطني أن التفائل واجب ،و لكن الواقع الآن في تونس يبرز أن كرة اليد ليست ضمن الأولويّات.
خلال تربصهم الاول بالمهدية من 21 الى 24 ديسمبر اجرى اللاعبون مباراة وديّة ضدّ نادي هيبون كما يخوضون مبارايتين وديتين تجمعه الاولى باتحاد صيّادة و الثانية بنادي قصر هلال .المدرب الوطني أضاف ايضا ان المقابلات الوديّة القادمة ستكون ضدّ فِرقٍ من الوطني “أ”.
19 لاعبا تم إستدعائهم من قبل المدرّب محمد علي الصغير.

قائمة اللاعبين المدعوّين:

ياسين بوتفّاحة

احمد عيّاري

آزر بن الشيخ

أشرف التلمودي

جهاد عرّاد

كريم مستوري

جوهر حامد

زبير غوري

حمزة بالريش

واءل المزوغي

انور عبد اللّه

غسّان التومي

وسيم بوسمّة

صالح ابراهم

اسامة غشّام

وائل سعد اللّه

يوسف معرّف

مروان بن ضياء

غازي ممّيش
محمد علي الصغير هو لاعب سابق في مكارم المهدية و صقل موهبته في عدّة نوادي تونسية و عدة بلدان خليجية.

مكارم المهدية 1995 و2000

الترجي الرياضي التونسي 2001 و 2008

الزيتونة الرياضية

شباب دبي من 2003 الى 2007

النصر دبي 2009

سبورتينغ مكنين 2010

مدرب المنتخب للسيدات 2010-2012

مدرب منتخب الاواسط 1996-1999 2012 الى غاية الآن

شاهد أيضاً

Tunisie Vs Argentine

استبعاد مروان شويرف واسامة حسني لاسباب تأديبية

يستأنف مساء اليوم المنتخب الوطني للأكابر تحضيراته للمشاركة في بطولة العالم مصر 2021 من خلال …