الرئيسية / المنتخب التونسي / برنامج تحضيرات المنتخب لمونديال 2019
allemagne

برنامج تحضيرات المنتخب لمونديال 2019

عقد الاطار الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد أمس الاربعاء ندوة صحفية خصصت للحديث عن برنامج التحضيرات لمونديال المانيا الدنمارك في جانفي المقبل .
افاد طوني جيرونا مدرب المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد ” ان التحضيرات الجارية استعدادا لمونديال 2019 كانت دسمة وفي مستوى الرهان المرتقب الذي سيكون هدفنا الرئيسي خلاله بلوغ الدور الثاني والتعامل الجدي مع كل المقابلات دون استثناء “.
واوضح جيرونا خلال الندوة الصحفية التي عقدها مساء اليوم الاربعاء بالعاصمة لتسليط الضوء على بقية برنامج تحضيرات المنتخب التونسي لمونديال المانيا/الدانمارك المقرر من 10 الى 27 جانفي القادم “ان التحضيرات لبطولة العالم انطلقت عبر تربصات مغلقة خصصت للاعبين المحليين وكانت ناجحة للغاية اكتشفنا خلالها عديد العناصر القادرة على تقديم الاضافة للمنتخب في الفترة الحالية وخاصة في المستقبل قبل ان تلتحق العناصر المحترفة بالمجموعة حيث ستدخل في تربص من 24 الى 27 ديسمبر الجاري ققبل التحول الى صربيا لاجراء مباراتين وديتين يومي 29 و 30 من ذات الشهر ثم التنقل الى سويسرا للمشاركة في الدورة الدولية “يالو كاب” التي سيواجه فيه الفريق التونسي منتخبات البرتغال و اليابان و سويسرا ايام 4 و 5 و 6 جانفي 2019 “.

وتابع المدرب الاسباني ” مستوى المنافسة في المونديال سيكون رفيعا بمشاركة افضل المنتخبات على المستوى الدولي ومع ذلك فان هدفنا يبقى بلوغ الدور الثاني من خلال حسن التعامل مع المنافسين من ذلك لقائي الجولة الاولى و الثانية ضد النرويج و الدانمارك حيث يجب خوض المباراتين دون مركبات كما يتعين عدم استسهال بقية المواجهات امام الشيلي و السعودية والنمسا .. اذ نحرص على خوض اكبر عدد من المقابلات ذات مستوى عال حتى نكون جاهزين لبطولة امم افريقيا 2020 المؤهلة بدورها لاولمبياد طوكيو بما ان ذلك هو الهدف الرئيسي للجامعة التونسية لكرة اليد الذي تم الاتفاق في شانه “.
وفي خصوص الخلاف الحاصل مع الحارس ماجد حمزة شدد جيرونا على ان ” القرار فني والإشكال داخلي بالأساس ” .
ومن جانبه أكد مراد المستيري رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد أن ” الجامعة حرصت رغم محدودية الموارد على توفير كل سبل النجاح للمنتخب الوطني تحضيرا للمونديال حيث يظل صنف الأكابر الواجهة الحقيقية لكرة اليد التونسية ” مضيفا ” لقد كلفنا ذلك حرمان الاصناف الشابة من المشاركة في المباريات الودية ونرجو أن ترتقي المشاركة المرتقبة لمستوى التطلعات خاصة وان 3 منتخبات فقط من كل مجموعة ستتاهل الى الدور الثاني وبالتالي فان مشاكل الجامعة لا يجب ان تؤثر على اداء المنتخب في المونديال”.
ومن جهته شدد الحارس مكرم الميساوي قائد المنتخب التونسي لكرة اليد ان “برنامج التحضيرات جيد للغاية وتم وضعه بصفة مسبقة من خلال 4 تربصات مخصصة للاعبين المحليين قبل التحاق العناصر المحترفة التي تتمتع بجاهزية عالية من خلال المشاركة في عدد هام من المباريات الرسمية في مختلف رهانات انديتها وبالتالي فان اغلب اللاعبين المحترفين يتمتعون بجاهزية عالية فنيا و بدنيا كما ان المباريات الودية التي سنجريها خلال الفترة القادمة كانت مدروسة و تتماشى مع خصائص منافسينا في المونديال الذي سيكون هدفنا خلاله التاهل الى الدور الثاني و بعد ذلك سنتعامل مع كل مباراة على حدة”.

وفيما يلي القائمة النهائية للاعبين الذين اختارهم جيرونا لتمثيل تونس في المونديال:

مكرم الميساوي – مروان مقايز – أمين البدوي – أسامة البوغانمي – رفيق باشا -وائل جلوز – اسكندر زايد – يوسف معرّف – خالد الحاج يوسف – مصباح الصانعي – كمال العلويني – محمد السوسي – أشرف السعفي – جهاد جاب الله – مروان شويرف -أمين بنور – أسامة حسني -أنور بن عبد الله – رمزي المجدوب.

يذكر ان المنتخب التونسي لكرة اليد سيواجه خلال مونديال المانيا/ الدانمارك 2019 منتخبات النرويج (يوم 11 جانفي س 20 و 30 دق) و الدانمارك (يوم السبت 12 جانفي س 20 و 15 دق) والشيلي (يوم 14 جانفي س 15) و العربية السعودية (يوم 15 جانفي س 16 و15د) و النمسا (يوم 17 جانفي س 17 و 15 د).

شاهد أيضاً

germany2019

مونديال 2019 : قائمة ال18 لاعبا للمنتخب التونسي

اعلنت الجامعة التونسية لكرة اليد اليوم الاثنين عن قائمة ال18 لاعبا الذين سيشاركون في المونديال …