الرئيسية / النوادي التونسية / البطولة الوطنية / الوطني “أ”-الجولة الخامسة: الترجي و النجم يذوقان طعم الهزيمة.
resultats

الوطني “أ”-الجولة الخامسة: الترجي و النجم يذوقان طعم الهزيمة.

شهِد الترجي التونسي و النجم الساحلي تقهقرا في الترتيب بعد مباريات يوم السبت 15 أكتوبر في إطار الجولة الخامسة بعد مواجهة ساقية الزيت و الحمامات فاسحين المجال للنادي الإفريقي لتصدّر الترتيب.

على هامش جميع مباريات كرة اليد لهذا السبت،وقف الجميع دقيقة صمت ترحّما على روح فقيد عالم كرة اليد التونسية و المدير الفني للجامعة التونسية لكرة اليد، عبد اللطيف البوهلي.

الجولة الخامسة من البطولة الوطنية الأولى عرفت جملة من المفاجآت لعلّ أبرزها كانت هزيمة عمالقة كرة اليد التونسية في مباريات خارج قواعدهم،الترجي التونسي الّذي فوجئ بأداء فريق ساقية الزيت ليخسر اللّقاء بنتيجة 26-27. تأتي هذه الخسارة قبل أيام من انطلاق البطولة الإفريقية للأندية البطلة و يرجع ذلك بلا شكّ لغياب الحارس مروان مڨايز، ما جعل المدرب دنيس لاتود الّذي ما فتئ يدفع الى تشبيب الفريق يقحمُ اللاعبين القدامى أمثال حسام حمام و مراد الستاري،إلا ان خبرة الأخيرين لم تمنع الصفاقسية المعزّزين بالحارس مروان السوسي من التقدم في النتيجة على مدى المباراة و يسجّلوا انتصارهم الأول لهذا الموسم.

خسارة أولى للنجم أيضا في الحمامات 31-29.

النجم أيضا حُرم من خدمات حارس المرمى أمين البدوي بسبب الإصابة،و برغم تقدّمه بهدف على حساب جمعية الحمامات في مع نهاية الشوط الأول(19-18)،فقد أخفق في نهاية اللقاء من انتزاع الفوز امام فريق محارب حتى النهاية. أبناء الوطن القبلي قفزوا بذلك الى المرتبة الثانية رِفقة الترجي التونسي و النجم الساحلي.

النادي الإفريقي يتصدر الترتيب بمفرده

النادي الإفريقي المنتفع من الهزيمتين ،بقي في صدارة الترتيب بعد انتصاره على مكارم المهدية بنتيجة 26-17. منافسات أوسط الترتيب شهدت لقاء أجوار ببن سبورتنغ المكنين و نسر طبلبة. التعادل كان مصير الشوط الأول (12-12) كما هو الحال للّقاء بأكمله بعد مباراة مليئة بالتشويق حتى النهاية و كانت نتيجته 22-22. آخر المفاجآت كانت من نصيب الصاعدين الجدد للوطني الأول،محققين أولى انتصاراتهم خلال الموسم. السهم الرياضي بمنزل حرّ حديث العهد بتوجيهات مدربه الجديد حمدي الهمامي خلفا لأنور عياد،تمكن من الانتصار على بني خيار بنتيجة 32-27 في حين تغلّبت شبيبة الشيحية على نادي جمّال (30-26) .

نتائج الجولة:

الترتيب:

 

شاهد أيضاً

SenFem03-une

CAN dames Congo 2018 : tout le programme , les groupes et les résultats

L’Angola a conservé son titre de champion d’Afrique des nations de handball féminin, en battant …