الرئيسية / المنتخب التونسي / نهائيات أمم إفريقيا / “گان2016”: الكونغو في المغرب و أنغولا في مصر من أجل تربّص للتأقلم
canpréparatif

“گان2016”: الكونغو في المغرب و أنغولا في مصر من أجل تربّص للتأقلم

قبل 8 أيام من انطلاق ” گان2016″ لكرة اليد للرجال بمصر من 21 الى 30 جانفي ،تواصل المنتخبات الإفريقية لمساتها الأخيرة من التحضيرات بالتربصات و المباريات الوديّة قبل بدء المواجهات.

جولة في الأفق.

يواجه نسور قرطاج خلال دور المجموعات كلاّ من الشياطين الحُمر (الكونغو) و”البالانكاس السود” انغولا .خصمان عتيدان سيحتّمان على المنتخب الحذر الشديد.

“البالانكاس السود ” يجربون ملاعب القاهرة.

يجري المنتخب الأنغولي ،المنافس الأقوى للمنتخب التونسي خلال دور المجموعات ،تربصه الأخير من أجل التأقلم في مصر . المنتخب الأنغولي لكرة اليد حلّ بمصر يوم السبت من أجل وضع اللّمسات الأخيرة على تحضيراته التي بدأها بلواندا.

“بعد أن عملنا لمدّة عشرة أيام على الجانب البدني و الطرق الدفاعية و الهجومية،جئنا الى القاهرة من أجل إتمام تحضيراتنا ببعض المباريات” جاء ذلك على لسان المدرب فيليب كروز. من المنتظر ان يخوض المنتخب الأنغولي اربعة مباريات وديًة ،خاض الأولى ضدّ الأهلي المصري و انهزم فيها 28-27. ” هدفنا هو المحافظة على المركز الرابع التي غنمناه خلال البطولة الفارطة بالجزائر 2014″ أضاف المدرب الّذي استدعى 18 لاعبا لتمثيل البلاد في مصر. و تخوض تونس آخر مباريات دور المجموعات ضدّ أنغولا يوم 26 جانفي على الساعة 16:00  

الشياطين الحُمر يستعدّون في المغرب ،

بعد ثلاث أسابيع من التحضيرات داخل البلاد في إطار تربص مغلق ،غادر 14 لاعبا من المتخب الكونغولي العاصمة برازافيل نحو الدار البيضاء يوم الأحد 10 جانفي. و يتواصل وجودهم هناك الى غاية 19 جانفي من اجل التحضيرات الأخيرة،و ينضم الى المنتخب ستة من اللاعبين ينشطون ضمن البطولة المغربية.

العديد من المقابلات الوديّة في الأيام القادمة. بعد انصرام تربص المغرب سيصرّح المدرب جون جاك بويتي بالقائمة الإسمية النهائية للثمانية عشر لاعبا المشاركين في المنتخب. يواجه الشياطين الحُمر الكونغو الديمقراطية يوم 21 جانفي و تونس يوم 25 جانفي. سيحاولون هذه المرّة إثبات جدارتهم على غرار الألعاب الإفريقية الأخيرة المُجراة على أرضهم في سبتمبر الفارط و التي أحرزوا فيها الميدالية البرونزية بعد تغلبهم على نيجيريا 32-29 خلال المباراة الترتيبية

شاهد أيضاً

chayma-jouini

كأس إفريقيا للأمم 2018: سيدات الجزائر و تونس يتعادلن

تعادل المنتخبان الجزائري و التونسي لكرة اليد (سيدات), هذا الثلاثاء ببرازافيل, بنتيجة (24-24) (الشوط الأول …