الرئيسية / المنتخب التونسي / گان2016:دربي مغاربي في نصف النهائي بين تونس و الجزائر
tunisie-cameroun

گان2016:دربي مغاربي في نصف النهائي بين تونس و الجزائر

تأهل المنتخب التونسي لكرة لليد الى نصف النهائي من كأس إفريقيا للأمم في نسختها الثانية و العشرين بعد فوزهم على الأسود التي لا تقهر “الكامرون” ،بنتيجة 24-20.و يواجه يوم الجمعة المنتخب الجزائري في دربي مغاربي .

دربي مغاربي بين تونس و الجزائر:

بدأت الأمور تصبح جدّيّة بالنسبة للمنتخب التونسي،إذ يواجه نسور قرطاج منافسهم العريق الجزائر يوم الجمعة على الساعة 16:30.
مشوار مثالي للمنتخب التونسي هذه المرّة بستّ انتصارات من أصل ستّ مباريات ،و هاهم الآن على بعد أمتار من الگأس الإفريقية العاشرة في رصيده،و لكن ذلك يستوجب فعل المزيد،وتحسين أدائهم مقارنة بالمقابلتين السابقتين التي جمعته بأنغولا و الكامرون في ربع النهائي.
و ذلك لأن أداء اللاعبين لم يكن مرضيا جدا،خاصة و أنهم تركوا مجالات لعب كبيرة لمنافسهم ما مكّنهم من اللّحاق في النتيجة (11-10) في الشوط الأول.

أما في الشوط الثاني فقد عزّز دخول ماجد حمزة مجهودات الدفاع و صارت اكثر صلابة،ما سمح لزملاء محمد علي بحر من رمي الكرات و الاعتماد على الهجومات المعاكسة معزّزين الفارق الى اربع نقاط.

الجزائر الحائزة على كأس افريقيا السنة الماضية،تضرب موعدا هامّا مع تونس هذه المرة بعد انتصارها على الكونغو بنتيجة 34-25 في مباراة سهلة استغلّت فيها الفارق المريح في الاهداف و أدارت اللّعب على جميع اللاعبين ممكنة ايّاهم من التقاط انفاسهم.

أنغولا على الخطّ،و مصر تستعرض قواها:

انتهت المنافسات الافريقية بالنسبة للمنتخب المغربي اليوم بعد خسارتها المنصِفة في القاعة الدولية بالقاهرة،بلانكاس بيغراس اقتلعوا انتصارهم اليوم بفارق نقطة وحيدة بعد أن كانوا خصما قويا للمنتخب التونسي ليلة البارحة .أسود الأطلس قدّموا مباراة رائعة تميّزت بمقاتومتهم حتى آخر المطاف.الفريقان أكملا الشوط الاول بالتعادل 9-9،قبل ان يأخذ المنتخب الانغولي الاسبقية بنقطة وحيدة الى غاية آخر المباراة،نقطة كانت كفيلة بترشّحهم الى نصف النهائي
ينتظر زملاء ادڥالدو اسمايل مجهود كبير لبَذلِهِ أمام الفراعنة في مباراة نصف النهائي ،المصريون كاونوا قد سحقوا الشياطين الحُمر 38-19 و عالجوا أسود الأطلس بنتيجة عريضة 31-13.
اللعب أمام جمهورهم و على أرضهم قد يكون حافزا لهم،لكن مسؤولية عدم التفريط في الكأس من بلادهم يضع ضغطا كبيرا على عاتق زملاء أحمد الأحمر.

شاهد أيضاً

germany2019

مونديال ألمانيا الدنمارك 2019 : البدوي والسّعفي مكان جلّوز و مڨايز

. إنضاف حارس المرمى محمد أمين البدوي و وسط الميدان أشرف السّعفي إلى قائمة اللاعبين …