الرئيسية / المنتخب التونسي / گان أنغولا 2016: برنامج لقاءات المنتخب الوطني.
prog

گان أنغولا 2016: برنامج لقاءات المنتخب الوطني.

يدخل المنتخب الوطني النسائي لكرة اليد في تربصه الأخير قبل الانطلاق يوم 25 نوفمبر الى أنغولا أين يدافع عن لقبه البطولة الإفريقية.

تونس المتواجدة في المجموعة “ب” تفتتح المنافسات بمواجهة المنتخب الغيني يوم 28 نوفمبر ،بعد ذلك يجمعها لقاء مع المنتخب الكونغولي يوم 25 نوفمبر لينهي الدور الأول بمباراة مع الجارة الجزائر يوم 2 ديسمبر.

يُذكر أن المجموعة ”ب” تضم أربعة منتخبات فقط بعد انسحاب مصر الصائفة الماضية بينما تتكون المجموعة “أ” من خمسة منتخبات هي الكونغو الديمقراطية،الكامرون،السينغال،كوت دي ايفوار و أنغولا البلد المضيف.

الهدف هو التأهل للمونديال.

لاعباتنا التونسيات عائدات الى لواندا من اجل اقتلاع ورقة الترشح الى المونديال القادم في ألمانيا ديسمبر 2017 ،جاء ذلك على لسان مدرب المنتخب التونسي النسائي لكرة اليد محمد علي الصغير. <<المشاركة الحالية ليست سهلة فاللاعبات حديثات العهد و تنقصهم الخبرة>> جاء هذا في تصريحه لوكالة تونس للأنباء ،و أضاف أن العناصر الّتي شاركت في النسخة الماضية من “الگان” في الجزائر العاصمة 2016 لم تتبقّ منهن سوى إيناس الخويلدي كعنصر موجود في المنتخب الحالي. و اعتذرت لاعبات ينشطن في بطولات أجنبية عن المشاركة على غرار أسماء الغاوي (دينامو فولغوغراد المجري) الّتي رفضت الدعوة الموجهة إليها و شيماء الجويني الناشطة في البطولة الجزائرية الّتي لم تتمكن من المجيئ بسبب إشكالية مع فريقها الأم النادي الإفريقي تتمحور حول ظروف انتقالها الى الفريق الجديد ، أما صانعة ألعاب النادي الفرنسي منى شباح فتتغيب عن الگان بسبب الإصابة. كما انني لا أستطيع التعويل على خدمات لاعبة مڨرين الرياضية،مروى الذوادي ،العائدة الى تونس بغرض الدراسة.

محمد علي الصغير أضاف أن التحضيرات للگان كانت على الصعيد الوطني فقط بتربصات بنابل تخللتها مباريات ودية مع أصاغر جمعية الحمامات و بعث بني خيار.

برنامج مباريات المنتخب التونسي:

prog

شاهد أيضاً

allemagne

برنامج تحضيرات المنتخب لمونديال 2019

عقد الاطار الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد أمس الاربعاء ندوة صحفية خصصت للحديث عن برنامج …