الرئيسية / المنتخب التونسي / فرنسا 2017: تونس ضمن المنتخبات الإحدى عشر المتأهّلة .
France 2017

فرنسا 2017: تونس ضمن المنتخبات الإحدى عشر المتأهّلة .

بالرغم من خسارته في نهائي گان 2016 ،الا ان المنتخب التونسي ضمن إضافة إلى ثماني منتخبات ورقة الترشّح لبطولة العالم بفرنسا بعد خوض بطولات كلّ من أوروبا وآسيا و إفريقيا لكرة اليد الرجالية 2016 آخر شهر جانفي.

كُشف السّتار عن المنتخبات التسع المتأهّلة حديثا لبطولة العالم التي ستنظّمها فرنسا من 11 الى 29 جانفي 2017 . المراكز الثلاث الأولى في گان 2016 التي شهدتها مصر من 21 الى 30 جانفي و هي مصر (الأولى) تونس(الثانية)و أنغولا (الثالثة) حجزو تذكرة الترشح لبطولة العالم
القارّة الآسيوية افرزت من بطولتها المُقامة في المنامة ثلاث منتخبات متأهّلة ،السعودية ،البحرين و اليابان ،كما ترشّحت ألمانيا و اسبانيا و كرواتيا عن القارّة الأوروبية. الدول التسع تنضمّ الى المنتخبين المترشّحين آنفا ،فرنسا البلد المنظّم و صاحب اللقب و قطر وصيفة بطل العالم 2015 ليصبح مجموع الفرق الى حدّ الآن 11 فريقا.

طريقة و مواعيد الترشّح لباقي المنتخبات:

تشهد الأرجنتين بطولة أمريكا اللاتينية في الاشهر القادمة من 10 الى 20 جوان و ستسمح لثلاث فرق التأهّل الى بطولة العالم. أما ممثل منطقة اوقيانوسيا (أستراليا) سيواجه في البلاي اوف الفائز في بطولة امريكا اللاتينية.و في حال الانتصار فان استراليا ستكون ضمن بطولة العالم 2017،أما في حال الخسارة فان الفدرالية العالمية لكرة اليد فانها ستمنح wild card لاحدى الفرق التي ستختارها لاحقا.
بعد الانتهاء من عمليات الترشيح،سنعرفُ 15 منتخبا من أصل 24 ستشارك في بطولة العالم،اما بخصوص التسع فرق النتبقية فانها ستؤول الى الفيدرالية الاوروبية لكرة اليد.

سحب المنافسات في المنطقة الاوروبية لمونديال2017 (7-9جوان و 14-16 )

الفريق 2 الفريق 1
بوسنة و الهرسك السويد
مقدونيا جمهورية تشيكيا
هولندا بولونيا
الجبل الأسود روسيا
المجر صربيا
البرتغال ايسلندا
النرويج سلوفينيا
ليتوانيا روسيا البيضاء
النمسا الدنمارك

شاهد أيضاً

prog-tv

عاجل: التلفزة التونسية تبث مباريات تونس في بطولة العالم لكرة اليد

في سعي منها لتمكين مشاهديها من متابعة عناصرنا الوطنية لكرة اليد في أقوى تظاهرة عالمية، …