الرئيسية / المنتخب التونسي / بطولة العالم لكرة اليد:هزيمة ثانية للمنتخب التونسي
tunisiedanemarkResultat

بطولة العالم لكرة اليد:هزيمة ثانية للمنتخب التونسي

هُزم المنتخب التونسي لكرة اليد للسيدات للمرة الثانية على التوالي في مقابلته الثانية و التي جمعتهُ بمنتخب البلد المنظم في النسخة 22 من بطولة العالم لكرة اليد بالدنمارك كانت نتيجتها 32-20. لم يجازف المدرب الدانماركي “برون جورجنستون” خلال هذه المبارات مُكَلّفاً افضل لاعبات الفريق بملازمة نظيرتها في الفريق التونسي “منى الشباح”بطريقة ” امرأة لأمرأة”ولكن الاخيرة تمكنت من تسجيل خمسة اهداف رغم ذلك.
زميلات اشراف عبد اللّه المتألّقة في هذه البطولة بـ 11 تصدّي ، حافظن على نسق المباراة بشكل جيّد 3-2(5″) 7-4(11″) 9-7(20) قبل ان يتباعد الفارق الى 6 نقاط 16-10 في نهاية الفترة الاولى.بنفس النتيجة و نفس السيناريو لم تتمكن التونسيات من ايجاد الحلول لاختراق دفاع الدنماركيات طويلات القامة خاصة من منطقة 9 أمتار و على مستوى الجناحين مسجّلات هدفا وحيداً.
لولا جاهزيّة “إشراف عبد الله” ،لتمكنت زميلات “ستين جورجنسن” أحسن لاعبة في المباراة ،من تعمق الفارق الى اكثر من ذلك بكثير. بُذكر تعرّض اللاعبة “منى الجليزي” لاصابة على مستوى الرأس واصلت على اثرها الّلعب من جديد بعد دقائق معدودة قضّتها على مقاعد الاحتياطيين.
بعد الخسارة الثانية في المونديال،تخوض بطلات إفريقيا مباراتهنّ القادمة يوم 8ديسمبر مع اليابانيات نأمل ان يكون النصر حليف التونسيات فيها

أهداف وتصديات المنتخب التونسي

احصائيّات: منى الشبّاح(5 نقاط) منى الجليزي(5) شيماء الجويني (3) رجاء التومي(2) فاطمة صفر (1) ايناس الخويلدي(2) امل الحمروني (1) منال الكوكي (1) إشراف عبد اللّه :11 \42 (26٪)

 

شاهد أيضاً

germany2019

مونديال 2019 : قائمة ال18 لاعبا للمنتخب التونسي

اعلنت الجامعة التونسية لكرة اليد اليوم الاثنين عن قائمة ال18 لاعبا الذين سيشاركون في المونديال …