الرئيسية / النوادي التونسية / البطولة الوطنية / القسم الوطني “أ” : الحظ يحالف المكارم و جمعية الحمامات في الجولة الثانية.
resultats

القسم الوطني “أ” : الحظ يحالف المكارم و جمعية الحمامات في الجولة الثانية.

شهدت الجولة الثانية لبطولة كرة اليد في القسم الوطني الاول التي دارت نهاية الأسبوع تحسنا في نتائج كلّ من مكارم المهدية و جمعية الحمامات الّذين انتصرا خارج قواعدهم في جمال و بني خيار تباعا. الكبار في البطولة أيضا واصلوا طريق الفوز بهدوء الى حين لقاءاتهم الحاسمة. بالرغم من التحضيرات الفوضوية، تمكنت الحمامات من تحصيل أولى انتصاراتها الكبيرة في البطولة،علاوة على الجانب المعنوي بهزمها لنادي كرة اليد بجمال بنتيجة 35-29. على الرغم من هيمنة المحليين على اللقاء في الشوط الأول (17-13)الا ان تفوق لاعبي الوطن القبلي خاصة بعد عودة الأخوين بوبكر و انتداب لاعب أجنبي مكّن من ترجيح الكفة لصالحهم في الشوط الثاني.

أبناء المهدية ،و بعد افتتاحهم البطولة بهزيمة أمام جمًال،أخذوا هذه المرة بزمام الأمور منذ انطلاق المباراة أمام بني خيار.زملاء المليًح(4 أهداف) و بفضل فرضهم لاسلوب لعبهم الخاص تمكنوا من أخذ أسبقية مريحة الى غاية نهاية الشوط الاول بنتيجة 13-16. كما حافظوا على ذلك الفارق طيلة المباراة بفضل المتألق عمّار الشعباني داخل المرمى.و لم تنجح محاولات ابناء الوطن القبلي في الدفاع عن طريق رجل×رجل في الدقائق الأخيرة لتفوز المكارم على نتيجة 28-27

المتصدرون واصلوا تقدمهم إذ تغلّب النادي الإفريقي على سهم منزل حرّ (34-27) كما فاز الترجي التونسي بنفس النتيجة على حساب سبورتنغ المكنين. أما النجم فقد تعثر قليلا أمام شبيبة الشيحية و انتهى الشوط الاول بنتيجة 18-18،قبل أن تُسحق الشبيبة بفارق خمسة عشر هدفا كاملة و تنتهي المباراة بنتيجة 41-26. من جهتهم تعادل أبناء سيد العياري أمام ساقية الزيت بنتيجة 11-11، و لكنهم سجّلوا انتصارهم الثاني بنتيجة 25-20. الموعد القادم في سيكون لقاء أجوار بين الحمامات و بني خيار في اطار الجولة الثالثة،بالاضافة الى لقاء اجوار يجمع مارم المهدية و نسر طبلبة ستحتضنه مدينة الشابة.

نتائج الجولة:

شاهد أيضاً

SenFem03-une

CAN dames Congo 2018 : tout le programme , les groupes et les résultats

L’Angola a conservé son titre de champion d’Afrique des nations de handball féminin, en battant …