الرئيسية / أخبار عالمية / الفدرالية الدولية لكرة اليد تدرس إطلاق” كأس للكنفدراليات “.
hassen mustapha

الفدرالية الدولية لكرة اليد تدرس إطلاق” كأس للكنفدراليات “.

شهِد الإجتماع التنفيذي الأخير للفدرالية الدولية لكرة اليد اقتراحا جاء على لسان رئيسها،مصطفى حسن ،أفاد فيه عن نيّته اطلاق منافسة عالمية جديدة من الممكن أن ترى النور ابتداءًا من نوفمبر 2017.

كأس الكنفدراليات هذه ستنتظم كلّ سنتين خلال النصف الأول من شهر نوفمبر،و تجمع ستّة منتخبات (البطل العالمي أو الأولمبي،المنظّم،بطل أوروبا،منتخب ببطاقة بيضاء و منتخبات آخران هما على الأرجح بطل آسيا و بطل إفريقيا) و ذلك على مدى أربعة أيام.المنتخبات ستنقسم الى مجموعتين بثلاثة منتخبات لكل مجموعة،يترشح منهما صاحبا المركز الأول و الثاني الى الدور نصف النهائي،و بذلك تفرض هذه المنافسات على المترشحين الى النهائي خوض أربع مباريات في أربعة أيام. و بالتوازي مع ذلك ،اقترحت UFA sport , الوكيل الإشهاري لمُعظم فعاليات الفدرالية الدولية أن يكون مجموع المرابيح المقتسمة بين المنتخبات الستة 820.000 أورو.

بالرغم من إبداء بولونيا استعدادها لاحتضان النسخة الأولى لهذه الكأس الا أن المنافسة الجديدة لا زالت في مرحلة فكرة مشروع و في حاجة الى التصويت و التأييد خلال الإجتماع المقبل و نظراً لمعاناة أغلب النوادي و اللاعبين من النسق المرهق،فأن المنافسة الجديدة مُعَرّضة لاستقبالها ببرود من قِبَل أغلب الفاعلين في عالم كرة اليد.

شاهد أيضاً

32174814372_e14d0bdb00_z

مكرم الميساوي و المزيد من التتويجات

تُوّج حارس مرمى المنتخب التونسي لكرة اليد مكرم الميساوي بالمشعل الأولمبي لأفضل لاعب تونسي لسنة …