الرئيسية / المنتخب التونسي / الدنمارك 2015: تونس تحفض ماء الوجه
Tunisie---Cuba-Resultat

الدنمارك 2015: تونس تحفض ماء الوجه

انتزع الفريق التونسي لكرة اليد سيّدات انتصاره الأول ،الاحد 13 ديسمبر امام فريق كوبا و ذلك في المباراة الترتيبية في اطار مونديال الدنمارك 2015 بنتيجة 28-24.
بفوزهنّ امام الكوبيّات وتحقيق أولى انتصاراتهنّ تكون بطلات افريقيا قد صانت شرفهنّ و عرضهنّ كُروياً .و يبقى عليهن الفوز على كازاخستان لنتزاع المرتبة 21 .

في مباراة أُختيرت فيها إشراف عبد اللّه كاحسن لاعبة،شهد الشوط الاول من المباراة نمطا قوياً تبادل فيه الفريقان الاهداف واحدة بواحدة و تتقدّم الكوبيات بنتيجة 5-8 في الدّقيقة 11 ،قبل ان تتمكّن شيماء الجويني من تسجيل ثلاث اهداف متتالية كان كفيلة بتعديل كفّتَيْ النتيجة 8-8.

و تمكنت التونسيات في الاخير من اخذ الاسبقيّة في نهاية الشوط بـ 18-15. بعد العودة من حجرات الملابس ،أحسنت أمل الحمروني و زميلاتها اlحفاظ على الاسبقية. ايضا بفضل تصديات اشراف عبد اللّه التي بلغت 50٪ (22\44) لم تترك مجالا للكوبيّات للرجوع في المباراة لتفوز التونسيات بنتيجة 28-24.

المدرب الوطني رياض الصّانع ابدى رِضاهُ عن مردود اللاّعبات رغم صعوبة الحالة النفسية للاعبات بسبب خساراتهنّ الخمس في الجولة الاولى،كان ذلك خلال الندوة الصّحفية التي عُقدت بعد المباراة

منى الشبّاح …999 هدفاََ.

منى الشبّاح،احسن لاعبة في البطولة الفرنسية، تُشارف الالف هدفٍ بعد231 مشاركة لها ضمن المنتخب.العدد يمكن ان يتحقق بالفعل بعد المباراة القادمة .

إحصائيات:

أمل الحمروني (7) منى الشباح (5) شيماء الجويني (5) بثبنة عميش (4) ايناس الخويلدي (3) منال الكوكي (3) منى الجليزي (1)

شاهد أيضاً

germany2019

مونديال 2019 : قائمة ال18 لاعبا للمنتخب التونسي

اعلنت الجامعة التونسية لكرة اليد اليوم الاثنين عن قائمة ال18 لاعبا الذين سيشاركون في المونديال …