الرئيسية / أخبار عالمية / أنغولا:فيليب كروز مدرّبا جديدا للمنتخب النسائي .
filip cruz

أنغولا:فيليب كروز مدرّبا جديدا للمنتخب النسائي .

أعلنت الفدرالية الأنغولية لكرة اليد النسائية يوم الأربعاء 6 أفريل عن تعيين فيليب كروز مدرّبا جديدا لمنتخب كرة اليد النسائي الأنغولي. المدرب الّذي يبلغ من العمر سبعا و أربعين سنة،نجح في ضمان التأهّل للمنتخب الرجالي الأنغولي الى كأس العالم القادمة في فرنسا بعد تغلّبه على المنتخب الجزائري في شهر جانفي بالقاهرة،و يحمل على عاتقه هذه المرّة مهمة ترشّح فريق الإناث الى الألعاب الأولمبية ريو 2016 و أيضا الى كأس إفريقيا للأمم و الّتي ستدور بلواندا من 28 نوفمبر الى غاية 7 ديسمبر. و كانت الفدرالية الأنغولية قد عرضت النسخة الواحدة و العشرين من البطولة الإفريقية لكرة اليد الّتي ستنظّمها خلال شهر ديسمبر.
و كان الحدث تحت إشراف رئيسة الفدرالية الأنغولية لكرة اليد النسائية و شهِد حضور كاتب الدولة للرياضة ألبينو دا كونسيساو،إضافة الى رجال أعمال و مسيّرين رياضيين،و كان الهدف من هذا الإجتماع إيجاد شركاء و مموّلين للحدث المنتظر و المقترحات المساهمة في إنجاح المسابقة.
“الوضعية الإقتصادية الحالية للبلاد تحتاج الى كل أنواع الدعم ،اللوجستية و الفنّية و الرياضية،حسب قول المسؤولة. المسابقة ستستقطب أكثر من 250 رياضيا و مسيّرا ،35 حكما و 50 صحافيا رياضيا من إفريقيا و أوروبا بالإضافة الى أنغولا ،ستشارك في هذه المسابقة كلّ من تونس (صاحبة اللقب) الجزائر،الكامرون،الكونغو-برازافيل،ساحل العاج،جمهورية الكونغو الديمقراطية،غينيا الإستوائية و السنغال. و تُعدّ هذه المرة الثانية الّتي تنظّم فيها أنغولا المسابقة بعد دورة 2008 .

شاهد أيضاً

espagne

إستعدادا للمونديال : تربص لمنتخب الأكابر في إسبانيا

في إطار التحضيرات لبطولة العالم للأكابر ألمانيا الدانمرك من 10 الى 27 جانفي 2018 وتزامنا …