الرئيسية / أخبار عالمية / بولونيا:تالان دوشيباييف مدربا جديدا
Talant-Dujshebaev

بولونيا:تالان دوشيباييف مدربا جديدا

اسدت الجامعة البولونية لكرة اليد مهام تدريب المنتخب البولوني الى تالان دوشيباييف ، مدرّب فريق كييكل حاليا،قصد بلوغ الدورة التأهيلية للألعاب الأولمبية . بعد استقالته من مهامه كمدرب للمنتخب المجري،تفرّغ لتدريب فريق كييكل البولوني،فكان جليّا انه الرجل المناسب في هذا الظرف. و صرّح رئيس الجامعة أندريه كرازنيكي بالقول ” لقد انتدبنا مدربا ذو خبرة مشهودة ،يعرف جيّدا كرة اليد البولونية و العلمية إضافة الى منتخبنا”

المدرّب الجديد سيحمل على عاتقه مهمّة الوصول الى الألعاب الأولمبية بريو دي جانييرو ،لذلك يتوجّب عليه الفوز في الدورة الترشيحية التي ستقام ببلونيا خلال شهر أفريل. الأمر الّذي يضع لاعبي المنتخب التونسي بإشراف سيلفان نوي أمام تحدٍّ كبير إذ يتواجه المنتخبان في المباراة الأخيرة يوم 10 أفريل،خاصّة و أنهم يسعون الى تلميع صورتهم أمام جمهورهم بعد فشلهم في بطولة أوروبا على أراضيهم في شهر جانفي و اكتفائهم بالمركز السابع .

“تالان دوشيباييف ” ،أو” تالان موشاندبيتوفيتش دوشيباييف “كما يحلو للفرنسيين تسميتهُ،مولود في 2 جوان 1968 بفرونز قيرغيزيا السوفييتية (بيشكاك في قيرغيزستان حاليا) هو روسي الأصل و حصل على الجنسية الإسبانية سنة 1995،كان بارعا في خطّة وسط ميدان،و هو اللاعب الوحيد الّذي حصل على لقب أحسن لاعب للموسم في مناسبتين (1994و 1996) الى جانب ايفان بالي و نيكولا كاراباتيك،و يُعدّ احد أبرز لاعبي كرة الي العالمية.

و بعد موسم قضّاه مع ريال سويداد كلاعب و مدرب في نفس الوقت،اصبح مدربا للفريق بصفة رسمية و حقّق نجاحا باهرا،بحمله للعديد من الألقاب،شملت ثلاث رابطات أبطال و أربع بطولات إسبانية. موسم 2007-2008 كان اهمّ محطّة في سيرة المدرّب حيث حمل لقب راتبطة الأبطال لسنة 2008 الى جانب رباعية داخل البلاد هي البطولة،گأس الملك،گأس أزوبال و الگأس الإسبانية الممتازة .

حين غادر فريق سويداد في سنة 2014،تلقّى العديد من العروض و وقّع عقدا بثلاثة سنوات و نصف مع فريق فيف تارغي كييليك البولوني . ليتقلّد مهمة تدريب المنتخب المجري للرجال بعد ذلك في 8 أكتوبر 2014 و يحافظ على مركزه كمدرّب لفريق كييليك البولوني.

شاهد أيضاً

aymen-hammed

نادي النصر الامارتي يتعاقد مع الدولي التونسي أيمن حماد

نادي النصر الامارتي يتعاقد مع الدولي التونسي أيمن حماد تمكن اللاعب التونسي لكرة اليد أيمن …