الرئيسية / أخبار عالمية / التونسي عصام تاج لاعب مونبلييه لكرة اليد ينتقل للجيش
issamtej_0

التونسي عصام تاج لاعب مونبلييه لكرة اليد ينتقل للجيش

أعلن عصام تاج لاعب نادي “مونبلييه” الفرنسي ونجم المنتخب التونسي لكرة اليد اليوم  انتقاله رسميا إلى نادي /الجيش/ القطري لخوض تجربة احترافية جديدة بعقد لمدة سنة.

وقال تاج، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، :”لقد تم الانتهاء من جميع الترتيبات.. واليوم وقعت العقد رسميا، وأنا متحمس كثيرا لخوض تجربة جديدة بالدوري القطري الممتاز لكرة اليد، خاصة أنه يضم العديد من النجوم وكبار اللعبة”.
وأضاف “أنه على الرغم من أن عقدي مع الفريق الفرنسي مازال ساريا لعامين، لكن تمت الموافقة بين الناديين بالتراضي على انتقالي إلى صفوف نادي /الجيش/ واللعب في الدوري القطري الممتاز”.
وبين لاعب المنتخب التونسي أن المفاوضات بدأت منذ شهر يونيو الماضي، وأنه لم يخف رغبته في الانتقال لخوض مغامرة جديدة، خاصة مع فريق قوي مثل نادي /الجيش/ المتوج بالعديد من الألقاب سواء المحلية أو الخارجية.
ومضى تاج يقول :”إن الدوري القطري يتميز بالندية والإثارة.. وأنا شخصيا قبلت التحدي والانضمام لصفوف الفريق للمساهمة في التتويج بالألقاب، ونقل خبرات سنوات عديدة لمساعدة فريقي الجديد”، مؤكدا أن مسابقة الدوري القطري تزخر بالعديد من المدربين واللاعبين التونسيين المتميزين، إضافة إلى لاعبين أجانب من طراز عال، والبطولة تشجع على الاحتراف، وهذا أمر مهم بالنسبة لي كلاعب كرة يد.
وأشاد نجم المنتخب التونسي بالمستوى المميز الذي ظهر به المنتخب القطري لكرة اليد في بطولة العالم 2015 بالدوحة ووصوله للنهائي كأول فريق عربي حقق هذا الإنجاز، وتشريف كرة اليد العربية، إضافة إلى إبداعهم في التنظيم المحكم والمتميز، مؤكدا أن الرياضة في دولة قطر بصفة عامة تسير على المسار الصحيح وفي نمو متواصل، وهذا شرف كبير لي أن انضم إلى نادي /الجيش/ ، وتقديم الإضافة المرجوة مني كلاعب.

وعن إمكانية عودته لصفوف المنتخب التونسي لاحقا، قال “إن المشكلة كانت تكمن في عدد المباريات الكبيرة التي يخوضها مع /مونبلييه/ سواء في الدوري المحلي أو في البطولات الأوروبية، وهو ما دفعني للتفرغ نهائيا للعب مع الفريق الفرنسي، وإذا احتاج المنتخب التونسي خدماتي فسألبي النداء، وأكون متواجدا مع المجموعة”.
وبشأن خوضه مجال التدريب بعد سنوات احتراف عديدة، قال تاج، في ختام تصريحاته لـ /قنا/، :”هذا أمر محتمل ووارد جدا.. لقد بدأت منذ فترة رسم وتحديد ملامح ذلك كبرنامج ثان بعد أن استكمل مسيرتي كلاعب محترف، ومن بعد التفرغ لدخول عالم التدريب ودراسة الاختصاص بصورة أكثر والاحتراف فيه”.
يذكر أن اللاعب تاج (35 سنة) بدأ مسيرته في “الترجي الرياضي” التونسي وفي عام 2003 التحق بفريق “سيليستا” الفرنسي وظل فيه 3 سنوات، وفي عام 2006 انضم إلى “مونبلييه” ولعب معه 9 سنوات كاملة توج خلالها بلقب الدوري الفرنسي في 5 مناسبات وبكأس فرنسا 5 مرات وكأس الأبطال الفرنسية في ثلاث مناسبات، كما تم اختياره كأحسن لاعب دائرة في الدوري الفرنسي في ست مناسبات.
وقد لعب عصام تاج مع منتخب تونس 269 مباراة سجل خلالها 678 هدفا، وذلك خلال الفترة من 2009 إلى 2015.

مصدر : قنوات الكأس الرياضية

شاهد أيضاً

egypte2021

على أي القنوات شاهد بطولة العالم?

تنطلق مسابقة كأس العالم لكرة اليد، يوم الأربعاء ، بالمباراة الافتتاحية بين منتخب مصر لكرة …