الرئيسية / المنتخب التونسي / گان2016: تونس تتفوّق على الجزائر و تمرّ إلى النّهائي
tunisie-algérie-résultat

گان2016: تونس تتفوّق على الجزائر و تمرّ إلى النّهائي

 تفوّق لاعبو المنتخب التونسي لكرة اليد اليوم على الفريق الجزائري بنتيجة 27-18 ليتأهّلوا بذلك إلى الدور النهائي من كأس الامم الافريقية في نسختها الثانية و العشرين والتي تستضيفها مصر من 21 الى 30 جانفي.

تونس تتأهل الى النهائي للمرّة الخامسة عشر في تاريخها :

سجّل نسور قرطاج اليوم انتقامهم بالفوز على الخُضر في مباراة نصف النهائي بنتيجة 27-18. زملاء أسامة بوغانمي (7اهداف) سيطروا على المقابلة لحظة بلحظة،هجوم الخُضر لم يُقلق كثيرا الدفاع التونسي المتين خاصّة بمعاضدة رجل المباراة ماجد حمزة.
المنتخب التونسي افتتح المباراة بشكل جيّد و أربكوا الدفاع الجزائري منذ الدقائق الاولى للمباراة(7-2) و رغم محاولات الجزائريين للعودة في النتيجة (9-6 في الدقيقية 17) الا ان تصديات ماجد حمزة حالت دون ذلك ليتباعد الفارق الى 13-9 عند نهاية الفترة الاولى.

في الشوط الثاني لم يتمكن زملاء بركوس من ايجاد حلّ للسيطرة الكاملة للتونسيين حتى انهم لم يسجلوا هدفهم الاول في الشوط الا بعد مرور 12 دقيقة .
خلال ذلك الوقت،عزّز ابناء سيلفان نوي الفارق الى 9 نقاط (18-9) ،و لولا العقوبات المتكررة بالاقصاء لدقيقتين من طرف طاقم التحكيم الروسي لكانت النتيجة اكثر فداحة،لينتهي اللقاء على نتيجة 27-18.

الترشّح للمونديال تمّ بنجاح ،و يسعى نسور قرطاج الى الفوز بالگأس العاشرة في تاريخهم و التأهل ايضا للالعاب الاولمبية بريو دي جانييرو. بالرغم من ان هذه المقابلة كانت قد شحنت ثقة المنتخب ،الا ان مباراة الغد تتطلّب المزيد من التركيز و ضبط النفس امام الفراغنة،فعلى ارض الأهرامات ،ستكون المقابلة امام جمهور بأعداد غفيرة تحت سقف القاعة الرئيسية للملعب الدولي بالقاهرة.

ورقة اللقاء :

انذارات،

الجزائر : رحيم ،بولطيف(2×) بوشكريو

تونس : جلّوز،حاج يوسف،الغربي اقصاء بدقيقتين: الجزائر: بوجناح(×2) داوود(×2) بورحيم(×2) ساكر تونس: صبحي سعيّد(×3) الهدوي (×2) شويرف،بوغانمي

احصائيات:

تونس: ماجد حمزة(حارس مرمى) مروان مڨايز(حارس مرمى) الهدوي (1) الغربي(2) بنّور(2) بحر(2) حاج يوسف جلّوز(3) السوسي ،الصانع(1) بوغانمي (7) سعيّد (3) حسني (2) حميدة (1) عمي.
المدرب :سيلفان نوي

الجزائر : بوسمال (حارس مرمى) غضبان (حارس مرمى) شبّور ،بركوس (7) لودف،زمّوم ،بوجناح(2) ساكر(5) داوود(1) عبدي،حمود،جلابي،مقراني (1) رحيم (2) كييفار

بولطيف المدرب :صالح بوشكؤيو

شاهد أيضاً

allemagne

برنامج تحضيرات المنتخب لمونديال 2019

عقد الاطار الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد أمس الاربعاء ندوة صحفية خصصت للحديث عن برنامج …