الرئيسية / أخبار عالمية / المنتخب الجزائري لكرة اليد: بوشكريو يقدم استقالته وإمكانية التعاقد مع مدرب أجنبي
Salah Bouchekriou

المنتخب الجزائري لكرة اليد: بوشكريو يقدم استقالته وإمكانية التعاقد مع مدرب أجنبي

الجزائر –  قدم مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد (رجال) صالح بوشكريو استقالته ومن الممكن أن تتعاقد الاتحادية الجزائرية مع مدرب أجنبي حسب ما علمت واج من رئيس الهيئة الكروية سعيد بوعمرة.

وذكر بوعمرة قائلا : “لقد اراد بوشكريو مغادرة العارضة الفنية للمنتخب ولا يمكننا في هذه الحالة معارضة هذا القرار. سنأخذ الوقت الكافي لاختيار الناخب الوطني الجديد الذي من الممكن جدا أن يكون أجنبيا.”

وكان عقد بوشكريو يمتد الى غاية 2017 حيث عاد الى المنتخب الوطني بعد توليه قيادة المنتخب البحريني بمناسبة كأس إفريقيا للامم التي احتضنتها مصر شهر يناير الفارط أين احتلت الجزائر المرتبة الرابعة, مضيعة التأهل الى بطولة العالم 2017 في فرنسا.

وكان بوشكريو ضمن الطاقم الفني لمنتخب اقل من 21 سنة الذي سيشارك في فعاليات كأس افريقيا شهر سبتمبر المقبل بمالي قبل أن ينسحب ويترك المجال للمدرب الرئيسي رابح غربي.

“سندخل بعض التغييرات على المنتخب الوطني أكابر حيث سنقوم بتعيين مدرب أجنبي يتولى مهمة تأطير مساعده الذي سيكون حتما جزائريا كما هو الحال بالنسبة لأكبر المنتخبات العالمية. لقد تلقينا عدة سير ذاتية لتقنيين أجنبيين يريدون العمل بالجزائر لكننا لم نفصل بعد في المدرب المستقبلي للخضر”، يقول بوعمرة.

من جهة أخرى، صرح رئيس الاتحادية أنه تم تعيين خبير فرنسي من طرف الاتحادية الدولية لكرة اليد سيتولى معاينة مختلف المنتخبات الوطنية لاسيما منتخب اقل من 21 سنة تحسبا لمونديال 2017 بالجزائر.

شاهد أيضاً

32174814372_e14d0bdb00_z

مكرم الميساوي و المزيد من التتويجات

تُوّج حارس مرمى المنتخب التونسي لكرة اليد مكرم الميساوي بالمشعل الأولمبي لأفضل لاعب تونسي لسنة …